الإلهام والتنفيذ: الـ ‘لماذا’ يحتاج إلى الـ ‘كيف’ من كتاب ابدأ بـ لماذا
في الفصل الرابع عشر من “ابدأ بـ لماذا”, يتناول سيمون سينيك العلاقة الحاسمة بين “لماذا” و”كيف”. يوضح سينيك أن “لماذا” يوفر الرؤية والإلهام، لكنه يحتاج إلى “كيف” لتحقيق تلك الرؤية وجعلها واقعا.
يشرح سينيك أن “لماذا” هو السبب وراء ما نفعله، في حين أن “كيف” يحدد الطرق التي نستخدمها لتحقيق ذلك السبب. على سبيل المثال، قد يكون “لماذا” الخاص بك هو “لإلهام الناس لتحقيق أقصى إمكاناتهم”، و”كيف” الخاص بك قد يكون من خلال التعليم، أو التدريب، أو التوجيه.
ومع ذلك، يحذر سينيك من أن “لماذا” بدون “كيف” قد يكون شيئًا مجردًا وغير فعال. يقول: “إذا كانت لديك رؤية ولكنك لا تعرف كيف تحققها، فإن “لماذا” الخاص بك سيظل مجرد حلم. ولكن عندما تجمع بين “لماذا” و”كيف”، يمكنك خلق خطة لتحقيق رؤيتك وجعلها حقيقة.”
في المجمل، يعتبر سينيك أن “لماذا” و”كيف” يكملان بعضهما البعض وأن الاثنين مطلوبين لتحقيق النجاح والتأثير الحقيقي.
اترك تعليقاً