📖 الجزء 3 من 14
الانسان والشعور بالاغتراب في بيئته من كتاب “لذة الغموض للاشيء”
في كتاب “لذة الغموض للاشيء” يبلغنا الكاتب انه يولد الانسان مع شعور بالاغتراب والبحث الدائم عن الفردوس المفقود، وعلى أكثر ما يميز الانسان هو عدم انسجامه الكامل مع البيئة المحيطة به. على عكس ما اثبتته الدراسات، أن الحيوان هو أكثر انسجاماً مع البيئة التي يعيش فيها، مما يجعل الانسان يخالجه دائما الشعور بالاغتراب والضياع والتشتت ويدفعه ذلك للإنخراط ف مشاعر فياضة و أفكار عن تجربته الوجودية. و الصراع المنهك الذي يعيشه من اجل التأقلم مع غربته عن بيئته وعدم اندماجه الكامل معها.
اترك تعليقاً